أحدث الموضوعات

غير كلمة المرور لحساب ياهووو | اختراق حسابات 500 مليون مستخدم على ياهو Yahoo

غير كلمة المرور لحساب ياهووو | اختراق حسابات 500 مليون مستخدم على ياهو Yahoo

في واحدة من أكبر عمليات القرصنة الإلكترونية

LAS VEGAS, NV - JANUARY 07: A Yahoo! logo is shown on a screen during a keynote address by Yahoo! President and CEO Marissa Mayer at the 2014 International CES at The Las Vegas Hotel & Casino on January 7, 2014 in Las Vegas, Nevada. CES, the world's largest annual consumer technology trade show, runs through January 10 and is expected to feature 3,200 exhibitors showing off their latest products and services to about 150,000 attendees. (Photo by Ethan Miller/Getty Images)

أكدت شركة “Yahoo”، الخميس، أن بيانات مرتبطة بحسابات 500 مليون مستخدم على الأقل تعرضت للسرقة، فيما يعتبر واحدة من أكبر عمليات القرصنة الإلكترونية على الإطلاق.

وقالت الشركة، في بيان، إنها تعتقد أن “الفاعل مدعوم من دولة” ما يعني أن عملية القرصنة نفذها شخص أو أشخاص لحساب حكومة ما، وأضافت الشركة أن عملية الاختراق وقعت في أواخر عام 2014.

وأوضحت الشركة أن معلومات الحسابات التي تعرضت للسرقة قد تشمل “الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام التليفونات وتواريخ الميلاد والكلمات السرية والأسئلة السرية وإجاباتها”.

وطالبت الشركة من مستخدمي خدماتها الإلكترونية بتغيير كلمات السر والأسئلة السرية ومراجعة حساباتهم الإلكترونية بحثا عن أي تغييرات مثيرة للشبهات.

المزيد من المعلومات ياهووو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*