أحدث الموضوعات

المصرية للإتصالات شركة الاتصالات المحمولة الرابعة في مصر

minister
المصرية للإتصالات شركة الاتصالات المحمولة الرابعة في مصر: كشف عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عن الموعد النهائي لطرح رخصة الاتصالات الموحدة، والتي من شأنها جعل جميع مقدمي خدمات الاتصالات في مصر قادرين على تقديم خدمتي الاتصالات الثابتة والمحمولة.

وقال وزير الاتصالات المصري، اليوم الأحد، أن رخصة الاتصالات الموحدة سوف يتم تفعيلها في مصر قبل الثلاثين من شهر يونيو المقبل، على أن يتم إعلان تفاصيل الرخصة في مؤتمر صحفي الأربعاء المقبل.

وتقدم شركة المصرية للاتصالات حالياً خدمات الاتصالات الثابتة –الأرضية- بشكل حصري في مصر، فيما تعمل ثلاثة شركات على تقديم خدمات الهاتف المحمول وهم موبينيل وفودافون مصر واتصالات مصر.

وستتيح الرخصة الموحدة لشركة المصرية للاتصالات أن تصبح شركة الاتصالات المحمولة الرابعة في مصر، فيما ستتيح لشركات المحمول الثلاثة تقديم خدمات الاتصالات الثابتة لعملائهم أو العملاء الجدد.

ومن جانبه قال هشام العلايلي، رئيس الجهاز المصري لتنظيم الاتصالات، أن المصرية للاتصالات قادرة على تقديم خدمات المحمول في أي وقت، قبل تفعيل الرخصة الموحدة في يونيو المقبل، إذا كانت جاهزة لذلك.

وستحتاج المصرية للاتصالات التخارج من شركة فودافون مصر، التي تمتلك حصة منها، لتقديم خدمات المحمول دون أي إضرار بالمنافسة في السوق المصري، وسيمنح الجهاز المصري لتنظيم الاتصالات الشركتين مهلة خلال الفترة المقبلة لاتمام ذلك.

هذا، وتوقع رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، أن تساهم الرخصة الموحدة للاتصالات في تحقيق نقلة نوعية للسوق المصري بما يفيد المستخدم والاقتصاد على حد سواء.

يذكر أن دراسات الجهاز المصري لتنظيم الاتصالات تشير إلى أن الرخصة الموحدة للاتصالات ستساهم في مضاعفة حجم قطاع الاتصالات في مصر إلى نحو 76 مليار جنيه مصري خلال عشر سنوات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*