أحدث الموضوعات

الماسح الضوئى ثلاثى الأبعاد 3D scanner

 

الماسح الضوئى ثلاثى الأبعاد 3D scanner

3dscanner

الماسح الضوئي 3D هو الجهاز الذي يحلل كائن لجمع البيانات عن شكله و مظهره ربما (أي لون ) . ويمكن بعد ذلك أن تستخدم البيانات التي تم جمعها لبناء ثلاثة نماذج رقمية ثلاثية الأبعاد.

العديد من التقنيات المختلفة التي يمكن أن تستخدم لبناء هذه الأجهزة مسح 3D، كل التكنولوجيا يأتي مع القيود الخاصة بها ، ومزايا و تكاليف . الكثير من القيود في هذا النوع من الكائنات التي يمكن رقمية لا تزال موجودة ، على سبيل المثال ، التقنيات البصرية تواجه العديد من الصعوبات مع لامعة، و النسخ المتطابق أو الكائنات الشفافة . على سبيل المثال، تحسب الصناعية المسح المقطعي يمكن استخدامها ل بناء النماذج الرقمية 3D ، وتطبيق الاختبارات غير المتلفة .

البيانات التي تم جمعها 3D مفيد لمجموعة واسعة من التطبيقات. وتستخدم هذه الأجهزة على نطاق واسع في صناعة الترفيه في إنتاج الأفلام و ألعاب الفيديو. وتشمل التطبيقات المشتركة الأخرى لهذه التكنولوجيا التصميم الصناعي، تقويم العظام والأطراف الصناعية ، والهندسة و النماذج عكس ، ومراقبة الجودة / التفتيش وتوثيق القطع الأثرية الثقافية.

A 3D scanner is a device that analyzes a real-world object or environment to collect data on its shape and possibly its appearance (i.e. color). The collected data can then be used to construct digital, three dimensional models.

Many different technologies can be used to build these 3D scanning devices; each technology comes with its own limitations, advantages and costs. Many limitations in the kind of objects that can be digitized are still present, for example, optical technologies encounter many difficulties with shiny, mirroring or transparent objects. For example, Industrial computed tomography scanning can be used to construct digital 3D models, applying Non-destructive testing.

Collected 3D data is useful for a wide variety of applications. These devices are used extensively by the entertainment industry in the production of movies and video games. Other common applications of this technology include industrial design, orthotics and prosthetics, reverse engineering and prototyping, quality control/inspection and documentation of cultural artifacts.

 

http://www.galalweb.com

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*