أحدث الموضوعات

انه عصر الألعاب المحمولة إيرادات لعبة وكيمون جو تبلغ 950 مليون دولار في 2016

انه عصر الألعاب المحمولة إيرادات لعبة وكيمون جو تبلغ 950 مليون دولار في 2016


انه عصر الألعاب المحمولة إيرادات لعبة وكيمون جو تبلغ 950 مليون دولار في 2016م حققت لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو Pokémon Go التي طورتها شركة Niantic Labs إيرادات وصلت إلى 950 مليون دولار خلال عام 2016، وذلك وفقاً لتقرير جديد صادر عن الشركة المتخصصة بأبحاث السوق واستقصاء المعلومات فيما يخص التطبيقات والسلع الرقمية App Annie.

وكانت شركة تطوير الألعاب المحمولة Niantic Labs قد أطلقت لعبتها للواقع المعزز المسماة بوكيمون جو بتاريخ 6 يوليو/تموز عام 2016، وقد حققت اللعبة نجاحاً كبيراً في مدة زمنية قصيرة، وأعلنت الشركة بعد مرور فترة لا تتجاوز بضعة أشهر عن وصول عدد تحميلات اللعبة لأكثر من 500 مليون مرة.

وتحدث Archit Bhargava المدير العالمي للتسويق ضمن شركة Niantic خلال قمة Kids@Play ضمن معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 عن قيام اللاعبين الشغوفين باللعبة بالسير لمسافات كبيرة يصل مجموعها إلى 8.7 مليار كيلومتر أثناء لعبهم باللعبة.

وقد نشرت شركة App Annie تقارير سابقة تشير فيها إلى تحقيق لعبة بوكيمون جو لمبلغ 600 مليون دولار في أقل من 90 يوماً بشكل يعتبر أسرع من أي لعبة أخرى، بينما استغرقت لعبة كاندي كراش ساغا Candy Crush Saga على سبيل المثال أكثر من 200 يوماً للوصول إلى نفس المبلغ، واحتاجت لعبة Clash of Clans إلى 500 يوماً للوصول إلى 600 مليون دولار.

وتحدث أحدث تقارير الإيرادات لعام 2016 من شركة App Annie عن تمكن اللعبة من جذب الملايين من غير اللاعبين والوصول إلى مستوى من النجاح لم يصل إليه سوى عدد من أنجح ألعاب الفيديو التقليدية، وذلك بسبب الفكرة التي حملتها اللعبة وطريقة اللعب البسيطة وطريقتها الاجتماعية.

ووصلت إيرادات اللعبة إلى 800 مليون دولار خلال 110 يوماً أنفق فيها اللاعبين أموالهم على اللعبة، وحققت مع نهاية عام 2016 إيرادات تصل إلى 950 مليون دولار، واحتلت اللعبة المركز الأول في قائمة التطبيقات المحملة في متجر آبل ستور وجوجل بلاي ستور خلال 2016 والمركز الثالث من حيث الإيرادات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*