أحدث الموضوعات

شركة جوجل تعلن عن إطلاق الإصدار الحديث الاصدار 55 لمتصفح الويب كروم

الإصدار 55 لمتصفح ويب كروم
شركة جوجل تعلن عن إطلاق الإصدار الحديث الاصدار 55 لمتصفح الويب كروم على نظام التشغيل أندرويد، والذي يجلب عدداً من المزايا، مثل إمكانية تحميل المحتوى المرئي لمشاهدته لاحقاً حين غياب الاتصال بالإنترنت.
وقالت الشركة في منشور على المدونة الخاصة بكروم إن الإصدار ذا الرقم 55.0.2883.84 من المتصفح سيكون متاحاً على متجر جوجل بلاي خلال الأيام القليلة القادمة.
وأضافت جوجل أن هذا الإصدار يشمل إصلاحات للأداء، واستهلاك الذاكرة، والاستقرار، إضافة إلى مزايا أخرى.
وتشمل المزايا الجديدة إمكانية تنزيل الملفات الصوتية، والمرئية، وحتى صفحات ويب كاملة لعرضها لاحقاً عن انقطاع الاتصال بالإنترنت، إضافة إلى إمكانية عرض ومشاركة التنزيلات ضمن كروم.
ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد تنزيل الإصدار 55 من متصفح كروم من متجر جوجل كروم.

وعمل فريق كروميوم التابع لعملاقة التقنية الأميركية والمسؤول عن تطوير المتصفح على تحسينه، وهو يستعد لإطلاق الإصدار 55 من كروم الذي سيقلل استهلاك الذاكرة بنسبة 50% مقارنة بالإصدار الحالي 53.
ولتحقيق ذلك، سيتضمن الإصدار 55، المقرر إطلاق النسخة النهائية منه يوم 6 كانون الأول/ديسمبر القادم، محرك جافاسكريبت جديداً، وذلك لتقليل استهلاك الذاكرة من قبل المواقع التي تحوي الكثير من شيفرات الجافاسكريبت.
وأجرت غوغل تجارب على بعض المواقع الشهيرة، مثل إيمجور، وريديت، وتويتر، ونيويورك تايمز، ويوتيوب، وأظهرت النتائج تحسناً في استهلاك الذاكرة بنسبة 50% بالمتوسط، وهو ما يعد تحسناً مهماً.
ويعاني متصفح كروم، الذي تجاوز عدد مستخدميه المليار في شهر نيسان/أبريل الماضي، من مشكلة الاستهلاك المفرط للبطارية، وهو ما تم حله قبل وقت قريب، ولذاكرة الوصول العشوائي، لذا سيأتي الإصدار الجديد لتقديم تجربة فضلى للمستخدمين الذين يفتحون الكثير من التبويبات أو أصحاب الذواكر المنخفضة التي تقل عن 1 غيغابايت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*