منح دراسية مجانية Free scholarships منح مجانية

منح دراسية مجانية Free scholarships منح مجانية

منح مجانية Free scholarships

مواقع منح دراسية على شبكة الإنترنت
باستخدام الإنترنت كل شيء ممكن، فبدلاً من قضاء الوقت في عناء البحث عن جامعة مناسبة لإكمال الدراسة الأكاديمية يمكنك بضغطة زر الوصول إلى المعلومات اللازمة عن الفرص المتوفرة في العالم لإكمال دراستك والمنح الدراسية المتوفرة. وهنا نقدم ستة مواقع للقارئ المهتم لتساعده في إيجاد المعومات التي يريد……
الدراسة حول العالم
www.worldwide.edu
إذا كنت ترغب في البحث عن فرصة للدراسة خارج بلادك، فهذا الموقع يحتوي على فرص للتعليم في العديد من المدارس والجامعات في مختلف بلاد العالم، ويمكنك أن تبحث داخل الدولة التي ترغب الدراسة بها كما يمكنك أن تبحث عن التخصص الذي ترغب في دراسته، كما يمكنك البحث عن الدورات التعليمية التي ترغب للالتحاق بها في إجازتك الصيفية
المعهد الأمريكي للدراسة في الخارج
www.aifs.com
يقدم هذا الموقع العديد من برامج تبادل الطلاب للدراسة في الولايات المتحدة لمن هم تحت 18 سنة، ويوفر الموقع المعلومات الهامة عن شروط الالتحاق ونوع الدراسة والبرامج المتوفرة للدراسات العليا ومتطلبات القبول اللازمة لذلك.
الدراسة بالخارج
www.studyabroad.com
يساعد هذا الموقع الطلبة في العثور على البرنامج المناسب لهم للدراسة في الخارج، ويمكن أن يبدأ الطالب بتحديد الدولة التي يريدها وبعدها ستظهر له المعلومات اللازمة عن البلد وكيفية الدراسة والسفر. كما يمكن تحديد نوع الدراسة والتعرف على شروط الالتحاق والأوراق الضرورية لذلك.
منح دراسية من البنك الدولي
www.fastweb.com
إذا كنت تبحث عن منحة دراسية في إحدى الجامعات في الخارج، أو الحصول على الزمالة في إحدى الجامعات الأجنبية فهذا الموقع الخاص بالبنك الدولي سيساعدك على إيجاد المنحة التي تحتاجها في أقصر وقت ممكن، وذلك من خلال البرنامج التعليمي الذي تموله الحكومة اليابانية بالتعاون مع البنك الدولي. يمكنك زيارة هذا الموقع والتعرف على شروط الالتحاق والدول التي يمكن الدراسة بها والمجالات المتاحة للدراسة بها.
برنامج التبادل الطلابي
www.travelabroad.com
يهدف هذا البرنامج إلى زيادة التبادل الطلابي في العالم، حيث توفر بعض البرامج الدراسية للطلبة والخريجين في مختلف الأعمار والمراحل الدراسية وبأسعار مناسبة. ويمكنك من خلال الموقع إرسال طلب الالتحاق مباشرة، كما يمكنك التعرف على أنواع المنح الدراسية المتوفرة. كما يوفر معلومات عديدة عن الدراسة في مختلف دول العالم.
برنامج الحكومة الأمريكية للتبادل الطلابي
www.iie.org/fulbright/
برنامج الفولبرايت هو برنامج قامت بتطويره وتمويله حكومة الولايات المتحدة عام 1946، بهدف زيادة التعاون بين الشعب الأمريكي وشعوب العام، ويمكن لآي طالب في دولة من الدول المشاركة في البرنامج التقدم للحصول على إحدى هذه المنح. وهناك منح متوفرة لطلبة الجامعات ومنح للحصول على درجة الماجستير والدراسات العليا والأبحاث، ومنح لتبادل هيئات التدريس لاستفادة من الخبرات والثقافة المختلفة للدول.
موقع يقدم خدمات للطلاب في الولايات المتحدة الامريكية مساعدة للطلاب واعطاء منح وقروض … الخ
http://www.ed.gov/offices/OSFAP/Students/
موقع يقدم العديد من الخدمات والنصائح لدارسين بالتخصصات العلمية والدعم المالي للمشاريع العلمية وفرص العمل…الخ
http://content.sciencewise.com/index.htm?id=-1
موقع من جريدة البيان الإماراتية للتوظيف
http://www.albayan.co.ae/albayan/2001/06/19/mnw/6.htm
موقع يتيح لك اضافة سيرتك الذاتية لتوفير فرص عمل للطلبة والعاملين بالاضافة إلى العديد من المنح العلمية
http://www.gradasst.com/
موقع غني جدا بالمعلومات عن الدراسة والمنح الدراسية
http://faid.tamu.edu/
موقع يعرض الاعلانات لفرص عمل في بريطانيا حسب التخصص ويتيح لك ادخال بياناتك وطبيعة العمل الذي ترغبه
http://www.topjobs.net/
موقع غني جدا بالمعلومات عن الدراسة والمنح الدراسية
http://www.telejob.ethz.ch/home_english.html
معلومات عن الدراسة بالخارج مقسم حسب الدول والبرامج الدراسية المتوفرة
http://www.studyabroad.com/

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*