أحدث الموضوعات

للتعرف على نظام إدارة محتوى المستخدم على اي موقع ونوع السكربت المستخدم

للتعرف على نظام إدارة محتوى المستخدم على اي موقع ونوع السكربت المستخدم.

analytics-with-cm

 

عندما تتصفح موقع ويعجبك هذا الموقع وتساءلت ما هو االسكريبت “نظام إدارة المحتوى” او الادوات او اللغات البرمجية التي يستخدمها هذا الموقع؟

هل تود ان تعرف كل هذه التفاصيل ….
اذا رغبت فى ذلك فإتبع أى من هذه الخطوات

الطريقة الأولى استخدام موقع Underthesite يوفر هذا الموقع خدمة مجانية كشف عن السكريبت و انظمة المحتوى والتقنيات المستخدمة في الموقع بشيء من التفصيل، كل ما عليك فعله هو كتابة أو لصق اسم الموقع في صندوق رابط الموقع المستهدف وضغط زر Search و سيوافيك الموقع بتقرير عن التقنيات المستخدمة.

الطريقة الثانية أحد اضافات جوجل كروم Chrome Sniffer هو احد اهم الإضافات لقوقل كروم التي يحتاجها مشرف او مدير موقع. حيث تمكنك هذه الإضافة من تفقد نظام إدارة المحتوى المشغل على الموقع كذلك الملحقات بالإضافة الى نسخة السكريبت (نظام ادارة المحتوى) والمزيد من المزايا الاخرى سأدعك ان تكتشفها بنفسك مع هذه الإضافة.

الآن كيف يمكنني التعرف على نوع السكريبت المشغل على اي موقع؟
عند تثبيت الإضافة على كروم. ادخل لاي موقع في الجانب الأيمن امام النجمة ستظهر هناك ايقونة خاصة بالسكريبت واسمه + الإصدار (الصورة اسفله توضح كل شيء)

اضافة لمتصفح موزيلا فايرفوكس Wappalyzer اضافة لمتصفح فايرفوكس تعمل عمل الإضافة Chrome Sniffer حيث تظهر لك ايضا في شريط العنوان أعلى الصفحة أيقونات السيكريبتات (أنظمة إدارة المحتوى) + خوادم الويب ، واللغات البرمجية المستخدمة على الموقع المفتوح في المتصفح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*