أحدث الموضوعات

جوجل تطلق اندرويد 6.0 مارشميلو Android Marshmallow بمميزات جديدة

جوجل تطلق اندرويد 6.0 مارشميلو Android Marshmallow بمميزات جديدة

Android_Marshmallow

شركة جوجل GOOGLE أعلنت رسمياً أن إصدار Android M سيُطلق عليه اسم مارشميلو ووضعت تمثال الأندرويد وهو يحمل في يديه المارشميلو بجانب ذلك أعلنت جوجل أن أندرويد مرشميلو سيحمل رقم 6.0

يأتي إصدار اندرويد 6.0 مارشميلو Android Marshmallow ليقدم المزيد من التحسينات والمميزات التي قامت شركة جوجل GOOGLE بإضافتها مع الحفاظ على نفس التصميم “ماتيريال ديزاين” مع إضافات جديدة قُمنا بتلخيصها في النقاط الرئيسية التالية:

شركة جوجل GOOGLE     Android Marshmallow

مميزات اندرويد 6.0 مارشميلو Android Marshmallow

دعم التحكم بصلاحيات التطبيقات App Permissions، حيث يمكن الآن تحديد الأشياء (هارد وير أو سوفت وير) التي يُمكن أن تستخدمها التطبيقات في أجهزة اندرويد مثل الكاميرا، المايكروفون، البيانات.. وغيرها. على سبيل المثال: عند فتح تطبيق واتس اب والضغط على زر التسجيل لإرسال مقطع ما، سيطلب منك النظام مباشرةً الصلاحية لاستخدام المايكروفون لمرة واحدة، مع وجود إمكانية لإعادة ضبط صلاحيات أي تطبيق من الإعدادات لاحقًا.
تجربة الويب Web Experience، بحيث يمكن عرض المحتوى ضمن تبويب خاص من متصفح كروم ضمن التطبيقات نفسها والاستفادة من ميزات عديدة لجعل تجربة الانتقال بين التطبيقات أفضل وأسرع.
الروابط في التطبيقات Apps Links سيتم فتحها مباشرةً بدون وجود تحويلات وتأخير بشكل ضمني وسريع.
دعم الدفع الإلكتروني عبر خدمة Android Pay التي أعلنت عنها جوجل رسميًا؛ لإجراء عمليات الشراء بشكل أسرع وآمن عبر تقنيات مختلفة مثل NFC وبدون الحاجة لفتح أي تطبيق وذلك بالتعاون مع شركات عديدة مثل فيزا وماستر كارد وشركات اتصالات عديدة.
دعم مستشعرات بصمات الأصابع Fingerprints Support بشكل ضمني للقيام بأمور عديدة مثل فتح قفل الشاشة أو تسجيل الدخول إلى التطبيقات أو المواقع والدفع الإلكتروني وغيرها بواسطة بصمة الأصابع.
الطاقة والشحن Power and Charging، حيث تم إضافة تقنية جديدة تسمى Doze تقوم بتخفيف عمليات المزامنة وتحسين استهلاك البطارية في أجهزة اندرويد وخاصةً في حالة الإستعداد مع وجود خيارات تخصيص جديدة.
تحسينات على خدمة Google Now التي أصبحت تقدم المزيد من المعلومات والمساعدة للمستخدمين حتى ضمن التطبيقات عبر اللمس على زر الرئيسية Now on tap، بالإضافة لميزات البحث الصوتي والتفاعل وجلب المعلومات ضمن التطبيقات نفسها.
المزيد من الميزات في التصميم والتخصيص لتجربة استخدام أسرع وأفضل.
ما رأيكم بمميزات إصدار اندرويد 6.0 مارشميلو Android Marshmallow؟ ما هي المميزات التي أعجبتكم، والتي برأيكم ستكون مُفيدة وهامة للمُستخدمين، وما هي الإضافات التي ترغبون بمُشاهدتها لاحقًا في تحديثات اندرويد القادمة بحسب وجهة نظركم الخاصة؟ شاركونا ذلك ضمن التعليقات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*