أحدث الموضوعات

اعتقادات خاطئة حول الشبكات الخاصة الافتراضية VPN Virtual Private Network

اعتقادات خاطئة حول الشبكات الخاصة الافتراضية

VPN Virtual Private Network

تتم حماية البيانات بشكل عام عادة بتشفيرها بحيث يصعب فهمها إذا ما تمت سرقتها… لكن أيضا حتى تشفير المعلومات لا يكفي أحيانا إذا وضعنا بعين الاعتبار وجود أنواع كثيرة من آليات التشفير والتي يمكن كسرها بطريقة أو بأخرى وما أكثر الامثلة هنا ابتداء بسرقة ارقام البطاقات الائتمانية وانتهاء بسرقة البرامج القيد البرمجة من اصحابها وغيرها الكثير من الامثلة… لذلك كان لابد دائما من اتباع لوغارتمات قوية ومؤكدة من شركات كبيرة وذات اسم لامع في عالم التشفير كنقطة مبدئية للعمل على هذه الشبكات الافتراضية،لكن بعض هذه الشركات تعطي المعلومات الأصلية كالموقع الحقيقي الذي يتواجد فيه الشخص المتخفي كما المواقع التي زرتها وكل الأنشطة التي استعملها. ولكي تميز بين هذه الشركات عليك قراءة الشروط عند استعمالك للvpn بحيث ان هناك حالتين : الحالة الأولى : وجود شرط قراءة ما يسمى بlog من شركة الاتصالات (لمواقع التي زرتها،التطبيقات التي دخلت اليها…)فهذه يمكن كشفك بمشاركة الشركة المعلومات . وأما الحالة الثانية : هي التي تقريبا مستحيل كشف الموقع بحيث أن الشركة لا تعرف شيئا عنك غير الموقع . خلاصة : الvpn سهل التعقب في كلتا الحالتين فالهكر يحومون حوله دائما تستعمل هذه التقنية فقط في الأمور البسيطة مثل الحضر على تطبيق معين أو فيديو

مع تزايد الحديث عن المسائل المتعلقة بالاختراق والخصوصية والتجسس على المستخدمين وغيرها من المسائل الأمنية، تبرز دائماً الشبكات الافتراضية الخاصة المعروفة اختصاراً باسم VPN كأحد الوسائل المساعدة للمستخدمين لتعزيز الناحية الأمنية عند استخدام الهواتف الذكية والحواسيب.

مع ذلك فهناك الكثير من الاعتقادات الخاطئة حول استخدام الـ VPN ولا يزال البعض يقوم بالترويج لهذه الاعتقادات على حساباتهم على الشبكات الاجتماعية.

لذا إليكم أشهر 5 اعتقادات خاطئة حول الـ VPN لا ينبغي عليك تصديقها على الإطلاق:

الخدمة المجانية مثل المدفوعة

يعتقد الكثير من المستخدمين أن الاعتماد على خدمة VPN مجانية سيغنيه عن استخدام تلك المدفوعة، أو أن الخدمة المجانية توفر مزايا الخدمة المدفوعة.

وهذا اعتقاد غير صحيح بالمرة، فالأمر لا يشبه هنا تطبيق لالتقاط صور سيلفي مميزة، فحينها لن تجد مشكلة من الاعتماد على تطبيق مجاني.

أما تطبيقات الشبكات الافتراضية الخاصة فتطلب أساساً دفع مقابل الخوادم بحسب الجودة والنوعية، وبالتالي فإن الخدمات المجانية في هذا المجال إما أن تطلب التخلي عن بعض المعلومات الشخصية كالبريد الإلكتروني وبيانات التصفح وغيرها من المعلومات أو من خلال عرضها للإعلانات.

وبالتالي المسألة ستكون غير منطقية نوعاً ما، فأنت تلجأ إلى شبكة افتراضية خاصة بالأساس لحماية بياناتك بشكل كامل وليس لأن تحمي بياناتك من أطراف وتبيعها لأخرى.

إبطاء شديد لسرعة الإنترنت

من أشهر المعتقدات الخاطئة حول خدمات الـ VPN أنها تسبب إبطاء شديد لسرعة الإنترنت، وهذا أيضاً اعتقاد غير صحيح روجه غالباً الأشخاص الذين يعتمدون على خدمات مجانية أو غير موثوقة وهو ما يقودنا للاعتقاد الأول من جديد.

فخدمات VPN القوية والموثوقة لا تتسبب في إبطاء سرعة الإنترنت بشكل ملحوظ، ومع أن حدوث بطء للسرعة قد يكون من الأشياء الواردة فعلاً عند الاتصال بهذه الشبكات لكنه لا يكون بصورة كبيرة.

طبعاً هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي لخفض السرعة من بينها طريقة التشفير التي تعتمد عليها الخدمة وكذلك بعد الخادم عن موقعك الأصلي أو وجود ضغط كبير على الخادم، وهي مسائل ينبغي عليك مراعاتها عند الاشتراك في خدمة معينة حتى لا تتأثر السرعة.

استخدامها في الأشياء غير القانونية فقط

هل شاهدت مسلسل Mr. Robot من قبل؟ حسناً، بعض الأشخاص لديهم اعتقاد أن مستخدمي شبكات VPN هم مثل شخصية إليوت في المسلسل، فكل ما يفعلونه هو الاختراق أو بعض الأعمال غير القانونية، وهذا أكثر الاعتقادات إثارة للسخرية.

فالكثير من المستخدمين يقومون بالاعتماد على هذه الخدمات لمجرد الوصول إلى خدمات قد تكون غير متوفرة في بلدانهم أو لحماية بياناتهم الشخصية وتجنب وقوعها بأيدي المخترقين وذلك عبر تشفير البيانات بشكل كامل أثناء استخدام الإنترنت.

ستحميني من أي شيء

التعامل مع خدمات VPN على أنها الحل السحري لكل المشاكل الأمنية التي قد تواجهها هو أيضاً اعتقاد خاطئ تماماً.

فخدمات VPN لن تحميك من أي شيء على الإنترنت، فالكثير من التهديدات الأمنية ستبقى على حالها مثل زيارتك لبعض المواقع التي تتضمن برمجيات خبيثة أو التعرض لصفحات التصيد والاحتيال أو إصابة جهازك بالفيروسات وغيرها.

لا يهم أيها تستخدم

من المهم أن تعرف أن عملية اختيارك لخدمة VPN بشكل صحيح هي مسألة مهمة للغاية، فالاعتقاد الذي يريد إيهامك بأنه عليك فقط تفعيل خدمة VPN دون معرفة التفاصيل والاختيار الدقيق هو اعتقاد خاطئ.

فيجب عليك أن تعرف طريقة التشفير التي تعتمدها هذه الخدمات، فبعضها يقدم أنظمة تشفير آمنة وعالية الجودة والبعض الآخر لا يفعل.

هناك عوامل أخرى مهمة عند الاختيار من بينها الأسعار وموقع الخادم وبروتوكولات الاتصال ودوافعك الخاصة وراء استخدام هذه الخدمات.

 

كلمات دليلية
vpn free vpn master vpnbook vpn gate vpn ماهو vpn proxy vpn download vpn hide me vpn for pc vpn hola vpn vpn master pc vpn ياباني vpn يعنى ايه vpn يدعم الدول العربية vpn يدوي للاندرويد vpn يدوي للايفون vpn يعمل في السعودية vpn يدوي 2016 vpn يدوي للكمبيوتر vpn يدوي 2017 vpn يعمل في الامارات دانلود برنامه ي vpn دانلود برنامه ى vpn vpn ويكيبيديا vpn ويندوز 10 vpn وهمي vpn ويندوز فون vpn ويندوز vpn وش vpn وشو vpn واتساب vpn ويندوز 8 vpn واصل vpn هوت سبوت vpn هل هو امن vpn هولندي vpn هولا vpn هندي vpn هكر vpn هو vpn هواوي vpn هونج كونج vpn همراه اول vpn نت مجاني vpn نجرات vpn نوت 3 vpn نوكيا vpn نينجا vpn نقطة تطوير vpn نجمة vpn نت ببلاش vpn نت باران نمبر وان vpn vpn مجاني vpn مجاني للاندرويد vpn مدفوع vpn مصري vpn معنى vpn مصر vpn موقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*