الاصدار الجديد الخاص بنظام التشغيل windows 8.1 يظهر عودة زر start للنظام

الاصدار الجديد الخاص بنظام التشغيل windows 8.1 يظهر عودة زر start للنظام

windows-8.1

نشرت شركة مايكروسوفت الأميركية أول إعلان فيديو للنسخة القادمة من نظام تشغيلها “ويندوز 8.1″، والتي ستطلقها الشركة رسمياً في 18 أكتوبر القادم.

ويركز الإعلان على عدد من أبرز الميزات التي يجلبها “ويندوز 8.1″، ومن أبرزها عودة زر “ابدأ” (start) الذي غاب في “ويندوز 8″، وإمكانية الإقلاع مباشرةً إلى وضعية سطح المكتب والتبديل السريع إلى واجهة البداية.

كما يُبرز الإعلان سهولة تنظيم الأيقونات على شاشة البداية، وصف النوافذ جنبا إلى جنب لتأدية أكثر من مهمة في وقت واحد.

وتدمج نسخة “ويندوز 8.1″ أيضاً محرك البحث Bing ضمن النظام ليكون بمقدور المستخدم البحث ضمن الملفات والتطبيقات المتوفرة على الجهاز، بالإضافة إلى إمكانية البحث ضمن شبكة الإنترنت والملفات المُخزنة في خدمة التخزين السحابي “سكاي درايف”.

ويحتوي نظام التشغيل الجديد على نسخة من متصفح “إنترنت إكسبلورر 11″ والتي قالت الشركة إنها ستكون أسرع في تحميل الصفحات وستوفر أداء أفضل للأجهزة المزودة بشاشات لمسية.

يُذكر أن عدد من الدراسات والتقارير الأخيرة أشارت إلى أن الإقبال على نظام “ويندوز 8″ كان أقل من المتوقع، وكان آخرها الدراسة التي نشرتها شركةNet Applications التي أظهرت أن “ويندوز 8″ يشهد تباطؤا شديدا في الانتشار منذ إطلاقه رسميا في أكتوبر من العام الماضي.

وتأمل مايكروسوفت برفع نسبة مستخدمي النظام عبر إصلاح الأخطاء الموجودة في النسخة السابقة وإضافة المزيد من الميزات إلى “ويندوز 8.1″.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*