أحدث الموضوعات

أهمية النسخ الإحتياطي الدوري لموقعك

أهمية النسخ الإحتياطي الدوري لموقعك

backup

قد يغفل البعض عن أهمية النسخ الاحتياطى للبيانات المهمة لكنهم قد يندمون لاحقا عندما يؤدي حدوث خطأ إلى ضياع تلك البيانات، سواء نتيجة نقرة خاطئة بالفأرة أو تعرض الحاسوب لهجمات مدمرة بالفيروسات، أو فجأة وجدت موقعك محذوف بطريق الخطأ من قبل شركة الاستضافة الخاص بك أو أن الموقع تم إختراقه بشكل كامل ؟ لهذا يعد النسخ الاحتياطي أكثر وسائل حفظ البيانات أمانا. الشيء المؤكد أنك ستخسر وقت ومجهود … والأكثر من ذلك خسارتك لزوار الموقع !!! إليك هذه النصائح الهامة

وتتوفر للمستخدم عدة خيارات لإجراء النسخ الاحتياطي، فإما أن ينسخ ملفاته المهمة فقط أو يجري نسخا احتياطيا للحاسوب بالكامل بما في ذلك نظام التشغيل وجميع البرامج المثبتة عليه، حسب ما يوضح كريستيان شلوتر من هيئة اختبار السلع والمنتجات بالعاصمة الألمانية برلين.

أختر طريقة تناسب امكانياتك وقدراتك المالية لأخذ نسخ إحتياطية من موقعك

 

قدرات بسيطة:- أستخدم النسخ الإحتياطى اليدوي، عن طريق برنامج  FTP ، أحفظ نسخة من جميع ملفات الموقع على جهازك، حافظ على أداء هذه المهمة بشكل دوري.

قدرات متوسطة:- أستخدم مساحة الموقع المستضافة فى حفظ نسخ إحتياطية لموقعك بشكل دوري عن طريق   CPanel الخاصة بموقعك

قدرات كبيرة:- أستخدم احدى برامج النسخ الاحتياطى الدوري المدفوعه مثل    Backup Machine، Codeguard ، Dropmysite

 

لابد من التحقق دورياً من سلامة النسخ الإحتياطية

يجب الا تكتفي بأخذ النسخ الإحتياطية لموقعك فقط، لكن يجب أختبارها بشكل دوري ، هل هى سليمة وتحتوي على الملفات المهمة والمطلوب حفظها فعلاً

انشئ ونظم جدول زمني دوري لأخذ النسخ الإحتياطية لموقعك

وفق الطريقة التي أخترتها والتي تناسب ميزانيتك ، حدد جدول زمني لأخذ النسخ الإحتياطية لموقعك، حاول ألا تقل عن مرة واحدة كل أسبوع.

الوقاية خير من العلاج ، ابدأ الآن وخذ نسخة احتياطية لكل المواقع التي تديرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*